بعدما تداولت بعض الصحافة المغربية والعربيةً أخباراً غير دقيقة عن رفض الفنانة هيفا وهبي تكريمها في مهرجان الداخله السينمائي الدولي، يشير السيد رئيس المهرجان شرف الدين زين العابدين، والمديرة التنفيذية للمهرجان السيدة أسماء جريميش، الى أن لا علم للمهرجان بأي دعوة تمّ توجيهها للفنانة اللبنانية هيفا وهبي.

وتستغرب الإدارة أن تنقل الصحافة عن الفنانة بأنها رفضت تكريمها في المهرجان، وهي لم تكذّب هذا الخبر، في حين أن إدارة المهرجان، تؤكّد أنها لم تخاطبها، ولا هي وجّهت لها هذه الدعوة المزعومة.

وتشير إدارة المهرجان السينمائي ، الذي يُقام تحت رعاية كريمة وخاصة من جلالة الملك محمد السادس نَصَرَهُ الله ، إلى أنها ستكرّم هذا العام النجم العربي السوري جمال سليمان، بعدما كرّمت في العام الماضي محمود عبد العزيز وهي كرّمت في دورات سابقة النجوم ليلى علوي ويحي الفخراني وسمية الخشّاب وغيرهم.
يضيف البيان :"ننتظر من الفنانة اللبنانية هيفا وهبي توضيحاً لهذا الموضوع كي لا تتوسع بعض الصحافة في تخيّلاتها وأوهامها، مع إحتفاظنا بحقنا في الإدعاء على كل من ينقل أخباراً غير صحيحة تسيء لسمعة المهرجان الذي يحقق نجاحه الكبير من خلال مصداقيته التي لا يشكّ بها أحد ممن تعاملوا معنا كإدارة وكلجنة تنظيمية".